شركة الجبيل لخدمات الطاقة توقع اتفاقية تمويل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي


الجربوع والعايد والقناص بعد توقيع الاتفاقية

وقعت شركة الجبيل لخدمات الطاقة (جسكو) وصندوق التنمية الصناعية السعودي اتفاقية تمويل طويلة الأجل بمبلغ 600 مليون ريال، وذلك لتمويل جزء من تكلفة مشروع الأنابيب غير الملحومة بمدينة الجبيل الصناعية .
وسيبدأ إنتاج شركة جسكو في بداية عام 2009م حيث صمم المصنع لإنتاج  400.000 طن متري سنوياً من الأنابيب غير الملحومة التي تستخدم في عمليات إنتاج ونقل البترول والغاز .

وأعرب الدكتور عبدالعزيز بن صالح الجربوع رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) عن شكره وتقديره للدور الاستراتيجي الذي يؤديه صندوق التنمية  الصناعية السعودي لتشجيع الصناعة الوطنية.

في المقابل قال عـلي بن عبدالله العايد  مساعد المدير العام لصندوق التنمية الصناعية السعودي المكلف إن هذا التمويل يأتي تنفيذاً للدور الحيوي المناط بالصندوق والمتمثل في تشجيع الصناعة الوطنية وإيجاد الحوافز لها للنمو والتوسع .

وأفاد المهندس خليل بن إبراهيم القناص رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للشركة  أن شركة جسكو تملك وتطور كافة الإمكانيات الفنية والمالية والبشرية لتحتل المكانة المناسبة لها في هذه الصناعة العالمية المتخصصة. وكأحد الروافد لسوق العمل فإن شركة  جسكو ستسهم في إيجاد ما يقارب من 500وظيفة مباشرة وستعمل الشركة جاهدة ليس فقط   لتحقيق النسبة القصوى من السعودة ولكنها ستسعى أيضاً إلى توطين الخبرات في هذا المجال . 

الجدير بالذكر أن شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) تمتلك 51% من شركة جسكو فيما يمتلك مستثمرون سعوديون وأجانب ما تبقى من رأس مال الشركة البالغ 750مليون ريال سعودي .


 

اضف تعليق