العايد: مختلف المناطق بالسعودية لديها مزايا تنافسية

العربية.نت
 
قال مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد في مقابلة مع قناة "العربية"، إن مختلف المناطق في السعودية مفتوحة لاستقبال الاستثمارات الأجنبية والاستفادة من الاستقرار والنمو الاقتصادي القوي الذي يتمتع به الاقتصاد السعودي.
 
وينطلق غدا في العاصمة السعودية ملتقى التنمية الصناعية في المناطق الواعدة والذي ينظمه صندوق التنمية الصناعية السعودي، بهدف تنشيط الاستثمار الصناعي وتبيان أهميته للمنطقة.
 
"الاقتصاد السعودي قوي وستستمر هذه القوة في 2015، ولذلك كان من الواجب علينا أن نضع الترتيبات اللازمة للاستفادة من هذا النشاط، وتوزيعه على مختلف مناطق المملكة للاستفادة من بالميزات النسبية والتنافسية لكل منطقة"، بحسب العايد.
 
وأكد العايد أن السعودية تبحث عن المستثمرين الذين يضيفون قيمة لاقتصادنا، خاصة من يمتلكون مستوى متقدما من التقنية ويقدمون فرصاً وظيفية.
 
ولفت العايد إلى وجود حوافز متعددة تساعد على استمرار النشاط وجذب الاستثمارات الأجنبية من بينها الإعفاءات الجمركية ودعم العمالة.
 
وقال العايد إن الحوافز تتضمن ما طرحه صندوق التنمية السعودي خلال الـ3 سنوات الماضية، ومن بينها رفع نسبة التمويل إلى 75%، من تكلفة المشروع وتمديد السداد إلى فترة تصل إلى 20 سنة، ورفع سقف تمويل المشاريع إلى 1.2 مليار ريال مقارنة بـ900 مليون ريال في المناطق الرئيسية.
 

 رابط الخبر: اضغط هنا

اضف تعليق