صندوق التنمية الصناعية يشارك في رعاية جائزة الابداع الصناعي

 

واصل صندوق التنمية الصناعية السعودي مشاركته في رعاية جائزة الابداع الصناعي في دورتها الثالثة والذي نظمته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة.

 

وفي هذا الصدد أشاد الأستاذ/ عبدالكريم النافع مدير عام الصندوق بالجائزة وأهدافها ، والتي يحرص الصندوق على رعايتها منذ انطلاق نسختها الاولى وذلك سعياً لاستمرار الجهود المتواترة في دعم القطاع الصناعي، وتسخير البيئة المحفزة التي تتيح ازدهار ونمو هذا القطاع الحيوي لتنمية الصناعات الوطنية في شتى المجالات وفي مختلف مناطق المملكة. وتهدف "مدن" من تنظيم الجائزة إلى إثراء القطاع الصناعي بأفكار لمشروعات صناعية مبتكرة ومتميزة، وتحفيز رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعين لبلورة أفكارهم الى مشروعات على أرض الواقع، لتتضافر الأفكار والخبرات بين أفراد المجتمع والجهات المتخصصة.

 

وتجدر الإشارة الى أن الصندوق قد شرع باتخاذ عدد من الإجراءات الكفيلة بزيادة فرص المشاريع الصناعية الصغيرة في الحصول على قروض صناعية وذلك إيماناً منه بأهمية هذه المشاريع في دفع عجلة التنمية الصناعية بالبلاد. حيث قام الصندوق بإنشاء قسم مختص بتقييم طلبات قروض المشاريع الصناعية الصغيرة هدفه تسهيل المتطلبات اللازمة للتقييم وتسريع إجراءات دراسة الطلبات بمهنية تتناسب مع حاجة هذا القطاع مع المحافظة على الأسس الرئيسية اللازمة لاعتماد التمويل. وقد أثمرت تلك الجهود باعتماد (57) قرضاً لفئة المشاريع الصناعية الصغيرة خلال العام المالي الحالي حتى نهاية شهر ذو الحجة 1436هـ بقيمة تبلغ (412) مليون ريال. وسوف تضخ هذه المشاريع الصغيرة استثمارات يصل حجمها إلى نحو (834) مليون ريال.

 

 

اضف تعليق