صندوق التنمية الصناعية يستعرض الفرص والحوافز الاستثمارية بغرفة تجارة جدة

KE8A9150.jpg KE8A9147.jpg​ استعرض صندوق التنمية الصناعية السعودي دوره في تنمية الصناعة بالمملكة وفرص التمويل وتحديات القطاع الصناعي والآليات والضوابط التمويلية للمشاريع، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة وبحضور مجموعة من الصناعيين ورواد ورجال الأعمال في المنطقة.
وتحدث مدير عام الصندوق الصناعي عبدالكريم النافع في بداية اللقاء عن تاريخ الصندوق ودوره في دعم الاستثمار الصناعي، والخدمات التي يقدمها للمستثمرين الصناعيين، وأنواع المشاريع الصناعية التي يقوم بتمويلها، مبيناً أن الصندوق يقدم المساعدة للمستثمرين والصناعيين لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وذلك انطلاقاً من إدراكه للحاجة الكبيرة في توسيع النشاط الصناعي وتشجيع الاستثمار المحلي. وتطرق بالحديث عن الاستراتيجية الجديدة والتي من شأنها أن تساهم في ان تصبح المملكة العربية السعودية رائدة في الصناعة عالمياً.
وقدم مساعد المدير العام عادل السحيمي عرضاً تعريفياً ببرامج الصندوق في تنمية القطاع الصناعي، كدعم وتمويل المشاريع الصناعية الصغيرة، وبرنامج تمويل المشاريع الخاصة بكفاءة الطاقة، ومشاريع الخدمات المساندة للقطاع الصناعي، ودعم التنمية الصناعية في المناطق والمدن الواعدة صناعياً.
وفي ختام اللقاء ناقش الصناعيون ورواد الأعمال العديد من القضايا الهامة في القطاع الصناعي، واجاب فريق الصندوق على أسئلتهم واستفساراتهم.

اضف تعليق