مدير عام الصندوق الصناعي : الأوامر الملكية تواكب تحقيق رؤية المملكة 2030

مدير عام الصندوق الصناعي : الأوامر الملكية تواكب تحقيق رؤية المملكة 2030

 

الرياض، 12 مايو 2016م:

أكد مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي عبدالكريم النافع أن الأوامر الملكية السامية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، والتي شملت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة الحكومية ومن ضمنها نقل نشاط القطاع الصناعي إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية سيعزز من أداء القطاع الصناعي بصفة عامة وأداء الصندوق الصناعي على وجه الخصوص. لافتاً أن هذه القرارات تواكب تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، ومشيراً إلى الدعم والاهتمام المستمر الذي توليه القيادة الرشيدة لدعم ومواصلة مسيرة البناء والتنمية بالمملكة.

 

وقد قام الصندوق منذ إنشائه بأداء دور محوري في المساهمة بدعم وتطوير التنمية المستدامة بالمملكة كشريك أساسي في القطاع الصناعي، ومول العديد من المشاريع الصناعية التنموية، التي ساهمت في تسريع العجلة الاقتصادية، وقدم قروضاً لكافة أنواع المشاريع الصناعية، وذلك لإيمانه الراسخ بأن المحرك الأساسي لبناء اقتصاد قوي ومتطور يكمن في دعم الصناعة الوطنية.

 

وأشار النافع أن ترأس معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح لمجلس الإدارة سيشكل إضافة قيمة لمسيرة الصندوق والقطاع الصناعي، نظراً لما يتمتع به من تجربة ثرية وطويلة في هذا المجال، كما وجه الشكر  لمعالي وزير التجارة والصناعة "سابقاً" الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على ما قدمه من دعم وتوجيه طيلة فترة ترأسه لمجلس إدارة الصندوق.

 

ويضطلع الصندوق بالعديد من المهام والمسؤوليات كداعم ومحفز وممول للمشروعات الصناعية ومشاريع شباب الأعمال، لتعزيز القاعدة الصناعية بالمملكة وتوطين التقنية، وتنويع مصادر الدخل وتقليص الاعتماد على النفط كإحدى مرتكزات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

 

اضف تعليق