مدير صندوق التنمية الصناعية: ندعم التوجه نحو تعزيز التصنيع المحلي لقطع غيار المعدات العسكرية

شارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في «معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار الثاني 2012م» والذي يقام بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 24- 29/1/1434هـ، والذي تنظمه وزارة الدفاع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا والمشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي لوزارة الدفاع.

وأوضح مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي بن عبدالله العايد أن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام الصندوق وترحيبه بدخول المستثمرين في مجال صناعة المعدات وقطع الغيار العسكرية وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع المعايير والجودة والمواصفات المطلوبة ما يعزز فرص التكامل بين الصناعات المدنية والعسكرية ويفتح آفاقاً جديدة أمام المستثمرين في القطاع الصناعي لتنويع استثماراتهم والبدء في توطين هذه الصناعات في المملكة. كما أن المعرض يعد فرصة ثمينة للمستثمرين للتوسع في الطاقات الإنتاجية للمصانع القائمة وكذلك إنشاء مصانع جديدة لمثل هذه المنتجات. كما أنه يعد فرصة لقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة للدخول في مجال تصنيع قطع الغيار العسكرية، وفرصة أيضاً للمصانع الكبيرة للمنافسة في هذا المجال للاستفادة من هذه السوق المحلية التي وفرتها وزارة الدفاع.

كما أشار علي العايد إلى أن الصندوق يدعم التوجه نحو تعزيز التصنيع المحلي لقطع غيار المعدات العسكرية ويساهم في إقراض المصانع الجديدة وتوسعة المصانع القائمة لما لها من دور كبير في خلق فرص عمل جديدة للمواطنين ودعم سياسة إحلال الواردات ودعم المنتج المحلي. كما أن لها آثاراً إيجابية على التنمية الصناعية حيث تتمتع صناعة قطع الغيار بروابط أمامية وخلفية مع بقية القطاعات الصناعية.

 

اضف تعليق