صندوق التنمية الصناعية يكرّم رواده ويدشن هويته الجديدة

New_Logo.Arabic.png 

بحضور ورعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أقام صندوق التنمية الصناعية السعودي مساء أول أمس الأحد بمدينة الرياض حفلا لتكريم رواده، ولتدشين الهوية والاستراتيجية الجديدة للصندوق.

ويأتي الحفل الذي حمل عنوان "لمسة وفاء ومسيرة عطاء" تقديراً من الصندوق للدور الكبير للشخصيات التي ساهمت في وضع الأسس واللبنات الأساسية لانطلاق أعماله، ممن أسهموا في تشكيل قواعد عمله، وتركوا بصمات واضحة على مسيرته، لتمكينه من القيام بدوره الحيوي في التنمية الصناعية بالمملكة.

وبهذه المناسبة عبّر وزير التجارة والصناعة عن تقديره لجهود رواد الصندوق الذين وضعوا اللبنات الأولى لهذا الصرح الشامخ، مؤكداً أن الهوية الجديدة للصندوق تعكس الرؤية الطموحة نحو مرحلة جديدة، لدعم رواد الأعمال لتحقيق تطلعاتهم في القطاع الصناعي.

وأشار معاليه: أن إدارة الصندوق اهتمت منذ تأسيسه باستقطاب الكفاءات الوطنية وإخضاعهم لبرامج تدريبية متخصصة في أرقى المؤسسات العالمية حتى أصبح الصندوق مدرسة رائدة تخرج الكوادر الوطنية عالية التأهيل، والتي أثبتت جدارتها في كل ما تولته من مسئوليات ومهام أوكلت إليها.

من جهته هنأ الأستاذ عبدالكريم النافع مدير عام الصندوق المؤسسين والرواد بهذا التكريم، مؤكداً أن المكرمين أسهموا في تحويل عملية تأسيس الصندوق خلال فترة التحديات الصعبة إلى انطلاقة واثقة لمسيرة متميزة ومستدامة.

وبيّن: أن الصندوق تبنى العديد من المبادرات بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية بالمملكة عموماً، والتنمية الصناعية على وجه الخصوص، لافتاً أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق تقوم بشكل رئيسي على المساهمة بشكل أكبر في أن تكون المملكة العربية السعودية دولة صناعية متقدمة عبر تقديم حلول مالية واستشارية، ودعم وتنويع الاقتصاد السعودي والمساعدة في تشكيل القطاعات الصناعية، وتطوير المؤسسات التنافسية، ودعم المبادرات الاستراتيجية.

وأوضح مدير عام الصندوق: أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق تتبنى العديد من القيم أهمها: المبادرة في التنمية، والمسؤولية في الاستثمارات، والشراكة في النمو، وتقديم الخبرات الاحترافية اللازمة في الاستشارات، والسعي لتحقيق المزيد من النجاح في الصناعة، مشيراً أن ما حققه الصندوق كان بفضل من الله، ثم بفضل الدعم المتواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز–حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد –حفظهما الله- والمتابعة المستمرة من معالي رئيس مجلس إدارة الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

الجدير ذكره أن رواد الصندوق المكرمون هم: معالي الأستاذ محمد بن علي أبا الخيل، معالي الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف، معالي الدكتور خالد بن محمد القصيبي، معالي الأستاذ حمد بن سعود السياري، معالي الدكتور صالح بن عبدالعزيز العمير، معالي الدكتور أحمد بن عبدالله المالك، معالي الدكتور جباره بن عيد الصريصري، معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، سعادة الأستاذ صالح بن عبدالله النعيم (رحمه الله)، سعادة الأستاذ محمد بن سالم الدبيب، سعادة الأستاذ علي بن عبدالله العايد.

تكريم الصندوق لمعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف.jpg 

DSC_4121.jpg 

DSC_4139.jpg 

DSC_4094.jpg 

لحظة تدشين معالي وزير التجارة هوية واستراتيجية الصندوق الجديدة.jpg 

لحظة تكريم الصندوق لمعالي الأستاذ حمد بن سعود السياري.jpg 

DSC_4124.jpg 

DSC_4060.jpg 

اضف تعليق