الصندوق الصناعي يستعرض قائمة الحوافز للقطاع الصناعي في المناطق والمدن الواعدة


ضمن سلسة الندوات التعريفية في المناطق والمدن الواعدة
الصندوق الصناعي يستعرض قائمة الحوافز للقطاع الصناعي في المناطق والمدن الواعدة
 ​


 





كشف صندوق التنمية الصناعية السعودي عن زيادة نصيب المناطق والمدن الواعدة من قروض الصندوق وذلك انطلاقاً من الاهتمام والدعم الواسع الذي توليه حكومتنا الرشيدة للتنمية الصناعية وتحقيق التنمية المتوازنة بين مختلف مناطق المملكة من خلال اقرار سلسلة من المبادرات والحوافز والتي تضمنت رفع نسبة تمويل المشاريع في المناطق والمدن الواعدة لتصل الى 75% من تكلفة المشروع بدلاً من 50%، وتمديد فترة السداد لتصل الى 20 سنة بدلاً من 15 سنة، بالإضافة إلى رفع الحد الأقصى لقروض الصناعات المقامة في هذه المناطق إلى 1.2 مليار ريال مقابل 900 مليون ريال لقروض الصناعات المقامة في المدن الرئيسية. حيث بلغ إجمالي عدد القروض التي اعتمدها الصندوق للمشاريع التي تقع في المناطق والمدن الواعدة منذ تطبيق القرار وحتى نهاية العام المالي 1435/1436هـ (2014م) (213) قرضاً قيمتها (9.5) مليار ريال تمثل ما نسبته  48% من إجمالي عدد القروض و40 % من إجمالي قيمة القروض التي اعتمدها الصندوق منذ تطبيق قرار زيادة نسبة التمويل. وقد كانت هذه النسبة قبل تطبيق القرار لا تتجاوز 14% من إجمالي عدد قروض الصندوق و15% من قيمتها.
جاء ذلك في الندوة التعريفية للصندوق والتي عقدت يوم الاربعاء 16/8/1436هـ في غرفة الجوف وذلك ضمن سلسة الندوات التي يعقدها الصندوق بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية في مختلف المناطق والمدن الواعدة ، وقد شهدت الندوة العديد من المواضيع الهامة للقطاع الصناعي، وسط مشاركة وتفاعل الحضور من رواد الاعمال والمهتمين والمستثمرين بالقطاع الصناعي.
واستعرضت الندوة أبرز إنجازات الصندوق خلال الاربعون عاماً الماضية ، الى جانب  التعريف بإجراءات الحصول على قرض صناعي وآلية التقديم الالكتروني من خـلال موقع الصنـدوق (www.sidf.gov.sa) ، الى جانب تقديم شروحات تفصيلية عن الآليات الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة ومنحها مزيداً من المرونة في التعامل وتقديم الخدمات الإرشادية والاستشارية، وتسهيل إجراءات دراسة طلبات القروض المقدمة من خلال استحداث استمارة طلب القرض للمشاريع الصغيرة كبديل لدراسة الجدوى الاقتصادية. وتجدر الإشارة إلـى أن الصندوق بادر بتنظيم سلسة من الندوات خلال هذا العام لتشمل جميع المناطق والمدن الواعدة في المملكة.
 ​​


اضف تعليق