19 مليونا حجم القروض التراكمية للصناعات الاستهلاكية

الرياض: بندر التركي
 
كشف التقرير السنوي الصادر مؤخراً عن صندوق التنمية الصناعية السعودي بأن حجم القروض التراكمية في الصناعات الاستهلاكية احتل المرتبة الثالثة من حيث قيمة القروض التراكمية المعتمدة له، إذ بلغت قيمتها حتى نهاية عام 1435/1434هـ 19.103 مليون ريال أي ما يمثل حوالي 17% من إجمالي قيمة القروض التي اعتمدها الصندوق منذ تأسيسه وحتى نهاية الفترة المذكورة.
 
وأوضح التقرير (تحصلت "الوطن" على نسخة منه) أن اعتمادات الصندوق لهذا القطاع خلال عام 1435/1434هـ بلغت 40 قرضاً بقيمة 1.330 مليون ريال أي ما يمثل 28% من عدد القروض، وحوالي 20% من قيمة القروض التي اعتمدها الصندوق خلال العام، وهو بذلك يأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد القروض وفي المرتبة الثانية من حيث قيمة القروض المعتمدة خلال العام.
 
وقد قدمت القروض المعتمدة لهذا القطاع للمساهمة في إقامة 36 مشروعاً صناعياً جديداً وتوسعة أربعة مشاريع قائمة، ومن بين هذه القروض المعتمدة الجديدة خلال عام التقرير قرض قيمته 300 مليون ريال لإقامة مصنع في جدة لإنتاج مشروبات غازية معبأة في علب وقوارير زجاجية وقوارير من ترفثيلات البولي إيثلين وعصيرات وشراب شعير خالي من الكحول ومركزات مشروبات غازية.
 
 وأكد التقرير عن وجود قرض آخر قيمته 274 مليون ريال لإقامة مصنع في الخرج لإنتاج بودرة حليب أطفال، بالإضافة إلى قرض قيمته حوالي 77 مليون ريال لإنشاء مصنع في ينبع لإنتاج ألياف ثابتة وأقمشة جيولوجية غير منسوجة، وقرض قيمته حوالي 72 مليون ريال لإقامة مصنع لإنتاج بقوليات معلبة في جازان بعد أن يتم نقل موقع المصنع من جدة. وذكر التقرير أن هناك قرضا قيمته 41 مليون ريال لإقامة مصنع في دومة الجندل لإنتاج مياه شرب معبأة.
 
 

رابط الخبر: http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=192382&CategoryID=2

اضف تعليق