الصندوق الصناعي يشارك في مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية

 

يتواجد صندوق التنمية الصناعية السعودي كشريك صناعي في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر "سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية"، الذي يعقد برعاية معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي خلال الفترة من 15 - 16 أكتوبر بفندق الفورسيزونز في العاصمة الرياض.

ويُعد المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار والتجارب حول أفضل الطرق وأحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد والتوريد ورفع كفاءتها وتطوير القطاع اللوجستي، وذلك سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية. ويبحث أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبناء بين القطاعين العام والخاص إلى جانب المشروعات في المرحلة القادمة وفرص التوطين.

ويقدم الصندوق الصناعي برنامج تمويل مشاريع خدمات المساندة الصناعية بهدف توفير مناخ مناسب لجذب الاستثمارات وخلق التنافسية المطلوبة للمصنعين من خلال مناطق صناعية متكاملة الخدمات. ويشمل البرنامج تمويل مشاريع المستودعات والنقل والمصانع النموذجية، كذلك مراكز التدريب والمختبرات في المناطق التابعة لهيئة المدن الاقتصادية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للطيران المدني، والمؤسسة العامة للموانئ، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، والمدن الصناعية في رأس الخيـر وجازان.

ومن الجدير بالذكر، إطلاق الصندوق الصناعي 40 مبادرة لقيادة التحول الصناعي من بينها عدد من المنتجات والبرامج التمويلية الجديدة لتلبي احتياجات المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية منها برنامجيّ "تمويل تحسين كفاءة الطاقة " و " تمويل التحول الرقمي" وتهدف هذه البرامج إلى دعم قاعدة التصنيع الحالية لتحسين كفاءة الطاقة وتخفيض التكلفة وتحسين الإنتاجية.

 

 

 

اضف تعليق