الصندوق الصناعي يوقع مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية

وقع صندوق التنمية الصناعية السعودي ممثلا بالأستاذ عادل السحيمي مساعد مدير العام للائتمان والأعمال مع أرامكو السعودية ممثلة بالأستاذ محمد الشمري نائب رئيس أرامكو للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد مذكرة تفاهم تهدف لدعم القطاع الصناعي ودعم المستثمرين في توطين السلع والخدمات بهدف زيادة المحتوى المحلّي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وقد تم توقيع الاتفاقية يوم أمس الإثنين في افتتاح فعاليات منتدى اكتفاء.

هذا ويشارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في فعاليات منتدى اكتفاء 2018 الذي تنظمه أرامكو في مركز الظهران الدولي (الظهران أكسبو) في مدينة الدمام يوميّ 26 و27 نوفمبر 2018 والذي يستهدف توطين 70% من الإنفاق في سلسلة التوريد بحلول عام 2021م. وتأتي مشاركة الصندوق الصناعي لعرض أحدث المنتجات والبرامج التمويلية الجديدة التي تهم المستثمرين في القطاع الصناعي في المملكة.

 

ومن الجدير بالذكر، إطلاق الصندوق الصناعي 40 مبادرة لقيادة التحول الصناعي من بينها عدد من المنتجات والبرامج التمويلية الجديدة لتلبي احتياجات المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية منها برنامج آفاق لدعم وتمكين المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة وبرنامجيّ "تمويل تحسين كفاءة الطاقة " و " تمويل التحول الرقمي" وتهدف هذه البرامج إلى دعم قاعدة التصنيع الحالية لتحسين كفاءة الطاقة وتخفيض التكلفة وتحسين الإنتاجية.

اضف تعليق