تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تعديل النظام الأساسي

 

على مدار 45 عاماً قام الصندوق الصناعي بدور أساسي في دفع التنمية الصناعية في المملكة عن طريق دعم وتمكين القطاع الصناعي عبر تلبية متطلبات المستثمرين، ليصبح تطوير الصناعة والاقتصاد والمجتمع في مقدمة اهتماماته.

 

ماذا يعني تعديل النظام الأساسي للصندوق؟

 

سيُمكّن تعديل النظام الأساسي الصندوق من توسيع نطاق دعمه ليشمل عدداً من القطاعات الجديدة والواعدة من خلال تقديم حزمة جديدة من الخدمات والمنتجات التمويلية التي تلبي احتياجات القطاع الخاص في مجالات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية المدرجة تحت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

 

ويهدف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي أصبح الصندوق الصناعي الممكن المالي الرئيس لقطاعاته لجعل المملكة منصة صناعية ولوجستية مميزة، ويركز البرنامج على تنمية الصناعة، والخدمات اللوجستية، والتعدين، والطاقة، كما يطمح البرنامج للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة عن طريق إضافة 1.2 ترليون ريال للناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، وخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة، وتحسين ميزان المدفوعات، وتنمية المحتوى المحلي.

 

ويعمل الصندوق بالتكامل مع الجهات الحكومية على تطوير البرامج والاستراتيجيات لتمكين قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، ودعم وتشجيع الصناعة والأنشطة الاقتصادية الأخرى ذات الجدوى في المملكة.