​​

إدارة الدراسات التسويقية

تأكيدًا للجدوى التسويقية للمشروعات الصناعية التي تتطلب تمويلًا من الصندوق الصناعي، تتشكّل مهام ومسؤوليات هذه الإدارة بتوفير الخدمات الاستشارية في مجالات التسويق للمستثمرين قبل وبعد تقديم القروض، وتقديم العديد من الدراسات والبحوث في المجالات الاقتصادية والإحصائية والتسويقية المتعلقة بالقطاع الصناعي في المملكة.

الهيكل التنظيمي لإدارة الدراسات التسويقية

قسم الاستشارات التسويقية

تشتمل مسؤوليات هذا القسم على دراسة وتحليل بيانات التسويق المضمَّنة في دراسات الجدوى المقدمة من المستثمرين لبناء قاعدة صلبة وموثوقة تَحتكم لها قرارات إدارة الصندوق الصناعي، إلى جانب مساعدة رعاة المشروع على صياغة استراتيجيات تسويقية لتحسين وتطوير صناعاتهم وتعزيز مراكزهم في الأسواق المحلية والدولية، وبحث ودراسة فرص الاستثمار المتاحة لإنشاء مصانع وطنية قادرة على إنتاج صناعات واعدة.

قسم الأبحاث التسويقية

يرتكز دور هذا القسم على الحدّ من مستوى المخاطر التي تؤثر على عملية اتخاذ قرارات الإقراض والتمويل في الصندوق الصناعي، من خلال دراسة دقيقة لأسواق القطاعات الصناعية في المملكة، من أجل جمع وتحليل البيانات الأولية والثانوية للقطاعين العام والخاص لتحقيق أهدافه.

قسم الدراسات والمعلومات الإحصائية والاقتصادية

يعمل هذا القسم كمصدرٍ رئيس للمعلومات والتقارير والدراسات ذات الأهمية لإدارات ومسؤولي الصندوق الصناعي، والوكالات والجهات الخارجية عند طلبها لهذه الخدمات، من خلال إجراء دراسات استراتيجية تخصصية تهتم بسياسات الصناعة الوطنية، وقياس أداء القطاع الصناعي، ومقارنة نتائج الاستطلاعات المجراة على المشروعات الممولة من قبل الصندوق الصناعي، وذلك بهدف تطوير مؤشرات قياس أداء رئيسة دقيقة.

صفحات ذات صلة