تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تمكين المستثمر

​​

رغبة من الصندوق الصناعي بتطوير إجراءات العمل، وتعزيز تجربة المستثمر، وتسهيل إنهاء المعاملات؛ أطلقت الإدارة عددًا من المبادرات الهادفة لتحسين تجربة العميل:

 

رفع كفاءة إجراءات القروض:

تهدف هذه المبادرة لتقليص مدة الموافقة على طلبات القروض وصرفها، ورفع جودة التقييم والتحليل، وذلك بعد مراجعة الإجراءات وإعادة تصميمها لإنتاج إجراءات إقراض فعّالة، تأخذ بعين الاعتبار الاختلافات التي توجد بين المشاريع، من جهة طريقة تقييمها وإجراءاتها.

 

تسهيل إجراءات الصرف:

تهدف هذه المبادرة إلى تقليل فترة الصرف إلى أقل فترة ممكنة، من خلال إعادة صياغة آلية الصرف، واعتماد التقنية الحديثة في صرف المبالغ المُعتمدة، إلى جانب صرف 30% من مبلغ القرض مُقدمًا في بعض البرامج التمويلية المتخصصة.

 

القرض الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية: 

تهدف هذه المبادرة إلى أتمتة الإجراءات والتعاملات المتعلقة بالإقراض، وتنفيذ العديد من إجراءات الاقتراض إلكترونيًا ومن أي مكان.

 

تحديث آلية التسعير:

تهدف هذه المبادرة إلى جعل عملية احتساب التكاليف واضحة جدًا مع العملاء، من خلال تحديد حد أعلى لرسوم المتابعة، وذلك بتصميم منهجية تسعير تنتهج 4 معايير رئيسة، وهي: 

  • الشفافية.
  • الفاعلية.
  • الاستدامة.
  • المرونة. ​​