تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مذكرة تفاهم بين الصندوق الصناعي ومجموعة سوميتومو المصرفية

وقَّع صندوق التنمية الصناعية السعودي بالعاصمة اليابانية طوكيو مذكرة تفاهم مع مجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية اليابانية (SMBC) بحضور د. إبراهيم بن سعد المعجل المدير العام للصندوق الصناعي، وماساهيكو أوشيما نائب رئيس المجموعة، لتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري وبحث مجالات التعاون المشترك.

وتهدف المذكرة التي وقعها من جانب الصندوق الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الزيد مستشار المدير العام ومن مجموعة سوميتومو ميتسوي السيد توستورو أمادا مسؤول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إلى تعزيز العلاقات بين الصندوق الصناعي ومجموعة SMBC في دعم توسع عملاء المجموعة في السوق السعودية وفتح المزيد من المجالات أمام الاستثمارات اليابانية، إلى جانب تقديم (SMBC) المشورة للصندوق الصناعي في الأدوار الحديثة لإدارات (العلاقات، والمحافظ، والمخاطر)، فضلاً عن تعزيز فرص التدريب من خلال ورش العمل والمؤتمرات والندوات.

وقال د. المعجل "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركائنا في مجموعة SMBC في الوقت الذي يمر فيه الصندوق بتحول كبير فإن الشراكة مع مجموعات مصرفية مثل SMBC التي تعد أحد أكبر مصارف تمويل المشاريع في العالم، ستضيف قيمة كبيرة لدعم الصندوق في تحقيق خططه لتمكين المستثمر عبر المساهمة في توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الصناعية".

يُذكر أن توقيع المذكرة جاء على هامش منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 بالعاصمة طوكيو الذي يشارك به 24 جهة من الجانب السعودي إلى جانب 300 شركة يابانية لبحث متطلبات الوصول إلى شراكات فاعلة لتوطين الاستثمارات النوعية بين الجانبين، وتنمية القطاعات الواعدة، ومناقشة أبرز الفرص الاستثمارية. في ظل ما تتمتع به المملكة من فرص استثمارية وخصوصًا في قطاعات الطاقة والتعدين والشركات الناشئة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية وغيرها.

 

اضف تعليق